أيهما أفضل العصائر المضروبة في الخلاط أو العصائر المعصورة ؟

0
أيهما أفضل العصائر المضروبة في الخلاط أو العصائر المعصورة ؟
أيهما أفضل العصائر المضروبة في الخلاط أو العصائر المعصورة ؟


ليس من السهل إتباع نمط حياة صحي. ففي كل صباح من الضروري تواجد عصير الفواكه على مائدة الإفطار، لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والبروتينات في كأس واحد من العصير، ويبقى السؤال مطروحا أيهما أفضل؟ الفواكه المضروبة في الخلاط؟ أم المعصور على البارد؟ كل من العصائر المضروبة في الخلاط والمعصورة لها أهمية في النظام الغذائي و الصحي للإنسان، وفي موضوعنا اليوم سنتحدث عن بعض التفاصيل عن كل من العصائر المضروبة والعصائر المعصورة لكي تستطيعين تحديد أي العصائر أفضل لكِ ولأسرتك.



العصائر المعصورة :

- يتم فيه التخلص من الألياف واستخلاص جميع مكونات الفاكهة ومائها الغني بالبروتينات والفيتامينات.
- احتواء الكوب الواحد من العصير على كمية كبيرة من عناصر الفاكهة بسبب التخلص من أليافها.
- يمتص العصير المكونات والسكر بسرعة وذلك راجع إلى غياب الألياف، مما يسبب زيادة السكر في الدم، ويؤدي إلى تقلبات مزاجية وفقدان الطاقة وضعف الذاكرة في بعض الحالات، لذلك ينصح بأخد الحذر عند شربه والتقليل من استهلاكه ("تناول ثلث الكوب فقط") أو تخفيفه بالماء.
- يساعد العصير المعصور جسم الإنسان على التخلص من السموم وتعافيه منها لاحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات والبروتينات.
- بالنسبة لمن يعاني من أمراض تعيق الهضم أو الحساسية في الجهاز الهضمي، فالعصير المعصور يعتبر أفضل اختيار لهم.



العصائر المضروب في الخلاط :

- يحتوي العصيرالمضروب في الخلاط على المكونات الكاملة للثمرة و في بعض الأحيان يحتوي أيضا على القشرة الخارجية، عكس العصير المعصور.
- تقل نسبة ارتفاع السكر في الدم بالنسبة لالعصير المضروب أو المطحون في الخلاط، بسبب الألياف التي تجهل نسبة الهضم أبطأ من العصير المعصور.
العصير المضروب أو المطحون في الخلاط يعطي شعورا بالإنتعاش و يسبب امتلاء في المعدة، كما يحضر بسرعة على عكس العصير المطحون، لذلك فهو أفضل إختيار لوجبة الإفطار أو لوجبة خفيفة في اليوم.



نصائح حول العصائر المضروبة في الخلاط والعصائر المعصورة :

- يتسبب الضوء والهواء في تدمير الكثير من مكونات العصير، لذا وجب تناوله فورا عند تحضيره أو خلال 15 دقيقة على الأكثر.
- للحصول على عصير صحي يجب تجنب خلط الخضار والفواكه إلا في حالة خلط الخضر مع التفاح فقط، لأن ذلك يؤثر على الهضم و يؤثر أيضا على عمل الإنزيمات.
- لا يجب وضع الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي في الماء لأنها تذيب فيه، لذلك يجب الحذر من وضعها فيه إلا في حالة تحضير العصير في نفس الماء.
- من الضروي استعمال خلاطات أو عصارات عالية الجودة، لأن الرخيصة تؤثر سلبا على مكونات العصير بسبب عدم العصر جيدا أو دخول الهواء أثناء العصر.



عصائر سريعة يمكنك تحضيرها في الصباح :

- نقوم أولا بتقشير وتقطيع البرتقال ثم نضعه في الخلاط مع القليل من الماء، لينتج لنا عصير صحي غني بالبروتينات والفيتامينات وسريع التحضير.
- نضع بداخل الخلاط حبة أو حبتين من الأفوكادو مع الحليب والعسل وبعض الأيس كريم من أجل عصير سريع و صحي.
- من أجل الحصول على كوكتيل غني بالفيتامينات و البروتينات،  نضع داخل الخلاط ٨ حبات من الفراولة + عسل + ثمرة جريب فورت أو عصير البرتقال بالإضافة إلى مزوة و كوب زبادي + القليل من اللبن، وفي الأخير نحصل على كوكتيل غني و منعش.




بعد قراءتك للموضوع أي العصائر أفضل هل المضروبة في الخلاط أم المعصورة ؟

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق