مزايا رائعة لا تعرفينها عن الليمون

0
مزايا رائعة لا تعرفينها عن الليمون
مزايا رائعة لا تعرفينها عن الليمون



يعتبر الليمون مهما جدا لإحتوائه على فوائد كثيرة كتقوية المناعة وعلاج نزلات البرد ويساعد أيضا في التخسيس، وتوجد أيضا العديد من المزايا له القليل فقط من يعرفها، سنطرق لها في هذا الموضوع.



يعالج الأرق :

تم وضع 18 متطوع لمدة أسبوع لتجربة ذلك، والنتيجة علاجهم من التوثر أي الأرق.



التخلص من التهاب الحلق :

في حالة الاحتقان في الحلق نقوم بخلط ليمونة مع الماء الدافيء والقليل من الملح، وبعد ذلك نقوم بغرغرة الخليط 3 مرات في اليوم، أما في حالة التهاب اللوز نقوم بالغرغرة كل ساعتين، عند الانتهاء من الغرغرة يمكن بلع الخليط للاستفادة من مكوناته.



يقوم بخفض ارتفاع درجة الحرارة :

يساعد عصير الليمون في العلاج من الرعشة وارتفاع درجة الحرارة بنسبة كبيرة، ولتخفيض درجة الحرارة نقوم بخلط ليمونة واحدة مع كأس من الماء الساخن و ملعقة من العسل، بعد ذلك نقوم بشربه مرة واحدة، ونعيد العملية كل ساعتين حتى نحس بانخفاض درجة الحرارة.



يعالج القلق والتوثر :

أكدت عدة دراسات أن الليمون يعتبر من المهدئات، كما أوصى الباحثون باستخدامه لالتخلص من العصبية والتوثر والتعب والإرهاق إضافة إلى الدوخة، كما يؤمن البعض أن رائحة الليمون تساعد على الزايدة في التركيز، لذلك من الممكن أن يستعمل كمعطر للجو في المنزل لمساعدة الأطفال على الدراسة، أو في مقر العمل، وكنصيحة أخيرة إن كنت تعاني من التوثر قم برش القليل من عطر الليمون لالتخلص منه.



يقضي على الارهاق :

يستعمل ممارسوا الرياضة، الكشافة والرحالة الليمون كعلاج سريع لهم، ويستعملونه أيضا للانتعاش، كما يستخدمونه أيضا ضد العدوى والاصابات أثناء رحلاتهم. غير ذللك فكمية قليلة من الليمون تقضي على العطش أكثر من الماء، كما يطهر الليمون الماء من مسببات الحساسية. ولكي يبقى ذهنك نشيطا عدة ساعات قم بشرب ماء يحتوي على اليمون.



يساعد على الهضم :

شرب كأس من عصير الليمون بعد الأكل أو إضافة الليمون في الطعام يساعد كثيرا على الهضم.



التخلص من قرحة الفم :

يعتبر الليمون من أكثر المضادات للفيروسات و البكتيريات خصوصا قرحة الفم، فلالتخلص من قرحة الفم نقوم بخلط الليمون مع القليل من الماء الدافئ ثم نقوم بالغرغرة (المضمضة) ثلاث مرات في اليوم.



 يقضي على رائحة الفم الكريهة :

شطف الفم بماء دافء مع الليمون عدة مرات في اليوم يساعد على التخلص من رائحة الفم.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق