إحترفي طرق التعامل مع إبنك العنيد

0
إحترفي طرق التعامل مع إبنك العنيد
إحترفي طرق التعامل مع إبنك العنيد



لا بد من الشجار كل يوم لإقناع صغيرك بقرار ما وهذا الشيء لا نهاية له،  لهذا أتينا لك اليوم بخطوتين ستجعل من عملية إقناع إبنك بقرار سهلة جدا. لكن قبل ذلك عليك تجنب فهل هته الأشياء معه :




لا تتسرعي بإلقاء أسماء عليه :

لا تلقي على إبنك أسماء مثل الغبي العنيد، أحمق أو جبان عند تصميمه على فعل شيء معين، إكتفي فقط بنصح لكي يغير رأيه أو فسري له أضرار ما يود فعله، لأن وصفه بوصف سلبي خصوصا أمام الناس يفقده الثقة بنفسه مما يزيد من صعوبة تربيته، ويصير عنيدا أكثر من السابق.



عدم التعميم :

لا يستطيع الصغار التعبير عن مشاعرهم وما بداخلهم من حزن لذلك يزيدون من عنادهم، ويظهر عنادهم على شكل غضب، لذا لا تبني فكرة سيئة عن إبنك من خلال موقف أو موقفين سلبيين، لأن هنالك أسباب لتصميمه على قراره.



حاولي التعرف على سبب العناد :

طريقة تعاملك مع صغيرك وعدم إعطائه حرية الرأي و التعبير، بالإضافة إلى إلقاء الأوامر عليه بصفة دائمه، هي السبب الرئيسي بنسبة كبيرة في عناده.





عند رفض طفلك لطلبك إليك طرق التعامل معه




تقدير إحساسه وإظهار شعورك به :

 سيخفف طفلك من حدة العناد عندما يحس بأنك تحسين بشعوره. كمثال لكي يحس بك قولي له : أعلم جيدا يا إبني أنك حزين وتريد الخروج للحديقة لالعب مع أصدقائك، أو أعلم أنك تريد اللعب أمام الحاسوب ...



أعطيه إمكانية الإختيار :

لكي لا يعاندكي كل مرة و لكي يشعر بأهمية رأيه وأهميته بالنسبة لك، قدمي له المساحة لإختيار ما يريده. فإذا قدمتي له خيارين وعارضهما و أراد خيار أخر،  ردي عليه قائلتا "ردك ليس من ضمن الاختيارات، هل ترغب في هذا أم هذا؟".





أفيدينا عزيزتي القارئة بطرقكي لالتعامل مع عناد طفلك.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق